زياد الرحباني يدعو حسين الجسمي إلى عدم الغناء لوالدته السيدة فيروز

بيروت- “القدس العربي”: تمنّى الفنان اللبناني زياد الرحباني، على الفنان العربي الشهير حسين الجسمي عدم الغناء لوالدته السيدة فيروز، وذلك عبر تغريدة له نشرها على حسابه الرسمي في تويتر، وأعلن فيها موقفه بوضوح ومن دون مواربة: “‏إذا حدا بيعرفو لحسين الجسمي يقلّو يعمل معروف ما بقى يغنّي لفيروز مع جزيل الشكر”.

إذا حدا بيعرفو لحسين الجسمي يقلّو يعمل معروف ما بقى يغنّي لفيروز مع جزيل الشكر

— زياد الرحباني (@ziad_rahbany) May 10, 2020

وتفاعل المتابعون مع زياد حول طلبه من الجسمي بعدم الغناء للسيدة فيروز، وانقسمت التعليقات بين مؤيد ومعارض، وقد رصدنا في “القدس العربي” بعض هذه التعليقات.

ونبدأ بالروّاد الذين اعترضوا على موقف زياد، ومنها لمايا الحمداني التي اعترضت قائلة: “نتفهّم أن السيدة فيروز هي والدتك.. لكن صوتها أصبح ملكا عاماً وجزءاً من التراث… ليس من حقك ان تمنع احداً ان يشدو او يدندن لفيروز”.

وعلّقت أخرى منتقدة طلب زياد وكتبت : “الجيل الجديد كلّه ماعنده خبر مين فيروز استريح بس كله بسبب مطاردتكم واحتكاركم لصوتها وفنّها الجميل ، 10 سنين قدام وبتختفي وما حدا بيصير يعرفها الا كبار السن”.

وعلّق متابع آخر: “فيروز لكلّ العرب ولكل العالم وإذا غنّالها يعني بحبها”.

وكتب آخر: “عائلتكم تطارد كل من يكرّم ارث السيدة.. لأجل احتكارها وهي حيّة. فيروز صارت لكل العرب فلا تنحسوا إرثها”. كما وافق بعض المغرّدين على طلب زياد، فكتب أحدهم: “أتفقّ معك جدّاً “، وأيّده آخر بقوله: “معك، فأين الصوت الملائكي مع صوت طبلة الفرق الموسيقية”.

ورأى آخر أن طلب زياد أتى بعد “التشويه لأغنيات السيدة فيروز من قبل العديد من الفنانين والفنانات والتنشيز المقزّز”.

اترك رد